السبت، 12 ديسمبر 2015

البيت الي فيه "عين جمل".. مش محتاج "لدكتور"

البيت الي فيه "عين جمل"..
 مش محتاج "لدكتور"


يعتبر عين الجمل من أهم أنواع المكسرات المعروفة للجميع، وتقريبا مفيش حد لم يتناول عين الجمل، سواء
فى الاكل أو فى الشيكولاتة أو الآيس كريم، وده لأنه من المكسرات اللّى طعمها مستساغ عند الجميع.

طب ليه عين الجمل ؟
لان فى دراسة أمريكية طلعت الاسبوع اللّى فات بعنوان"البيت الذى يدخله عين الجمل لا يدخله الطبيب"، والمعنى واضح جداً.  نتائج الدراسة قالت، إن تناول حبات من عين الجمل كل يوم، ممكن يغنى عن الذهاب للطبيب، على الأقل للاشخاص المعرضين للاصابة بمرض السكر.
عندما تناول من شملتهم الدراسة 65 جراما  من عين الجمل أو نحو 41 حبة فى غذائهم اليومى ولمدة ستة
اشهر طرأ تحسن لديهم فى وظائف الأوعية الدموية وخفض من مستويات الكوليسترول الضار المنخفض الكثافة الذى يتراكم فى الأوعية الدموية وقد يؤدى الى الاصابة بالجلطات والأزمات القلبية.
وقال المشرف على الدراسة من مركز ابحاث الوقاية بجامعة يل فى ديربى بكونيتيكت، "اضافة عين الجمل الى قائمتك الغذائية يحسن من نوعية الغذاء والصحة للقلب والأوعية الدموية ويمكنك اضافته دون الخوف
من زيادة الوزن".
وشملت الدراسة 13 رجل و 18سيدة، تراوحت اعمارهم ما بين 52و 57 سنة، من اللّى عندهم عوامل خطر الاصابة بالسكر، زى زيادة الوزن وارتفاع السكر بالدم، وارتفاع ضغط الدم او مستوى الكوليسترول أو وجود تراكم للدهون فى مناطق بالجسم. ولـ "عين الجمل" فوائد كتيرة جداً زى:

-1 البشرة
يحتوى عين الجمل على فيتامين (ه) اللّى بيساعد فى إظهار الجلد بشكل مشرق وأكثر صحة ونضارة، كمان بيحتوى على نسبة عالية جدا من مضادات الأكسدة اللّى بتعمل على حماية الجلد والبشرة من أشعة الشمس المضرة للبشرة، بالإضافة إلى أنه بيساعد على حماية الجلد من الشيخوخة المبكرة وأعراضها .

-2 العلاقة الجنسية
تناول عين الجمل يومياً بيساعد على زيادة هرمون التستيرون الذكرى، وبيحتوى على حمض الأمينى الأرجينين، اللّي بيتم تحويله إلى أكسيد النتريك بالجسم، وده بيساعد فى توسيع الأوعية الدموية بالجسم،
وزيادة تدفق الدم إلى العضو الذكرى، مما يساعد فى حدوث الانتصاب واستمراره لمدة طويلة .

-3 الاكتئاب
عين الجمل غنى بأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويعتبر من أكثر أنواع المكسرات اللّى بتمد الجسم بيها، والاحماض دى تعتبر علاج مهم للإكتئاب، والأبحاث ا العلمية اكدت أن معظم المصابين بالكتئاب بيعانوا من نقص حمض أوميجا 3 فى الجسم .

-4 الرجيم
تناول بعض القطع من عين الجمل قبل الأكل بيقلل من الشهية، ويجبر الناس على تناول كميات أقل من الطعام.

-5 المناعة
بيحتوى عبن الجمل على حمض إيجيك، وده مركب من المركبات المضادة للأكسدة، واللّى بيعمل على تقوية الجهاز المناعى بشكل فعال .

-6 الحمل
زى ما قلنا، عين الجمل غنى بأحماض أوميجا 3 الدهنية، اللى بتعمل على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند النساء، كمان بتمنع تجلط الدم فى الشرايين، وبالتالى تمنع الإصابة بأمراض القلب، وعلشان كده هو غذاء مهم جداً للحامل، كمان هو من الأطعمة المغذية للجنين، وبيحميه من الإصابة بالربو والإكزيما، وبتساعد على نمو الجهاز العصبى للطفل وزيادة إدراكه، وارتفاع مستوى الذكاء، وسرعة
التعلم فى مراحل الطفولة الأولى .

-7 الشعر
يعمل على علاج جفاف الشعر، وقشور الرأس، بالإضافة إلى علاج الجروح الموجودة بالرأس، بالإضافة إلى أنه يستخدم فى قشور عين الجمل الخضراء فى علاج مرض القوباء الحلقية الجلدى، الذىيصيب فروة الرأس بعد الإصابة بأحد الفطريات الضارة.

-8 قرحة المعدة
كل مشتقات عين الجمل بتساعد فى العلاج من اأمراض الكبد وقرحة المعدة والصفراء، كما أنه يعمل على
الحد والوقاية منها، بالإضافة إلى أنه يعمل عين الجمل إلى قلة الإصابة بمرض الأنيميا، لأنه يحتوى على نسب عالية جداً من الفيتامينات والمعادن الغذائية التى يحتاجها الجسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق