السبت، 16 أبريل 2016

هاواي.. خيال على أرض الواقع!

لطالما رأينا فى أعظم أفلام هوليوود هذه الجزيرة الهادئة, ذات الطبيعة الساحرة و الألوان الخلابة, فتجد نفسك مستلقي على رمال تشبه الذهب ومياه زرقاء صافية ونخيل هاواي .. خيال علي أرض الواقع - جريدة هي دي 8شاهق يزين المنظر، مكان حيث لا شئ سوى الراحة والإستجمام وشعورك بإنك في مكان خيالي.. مكان يأخدك في رحلة من الهدوء وصفاء الذهن.
بالفعل إنه مكان خيالي, خيالي بتفاصيله وهدوءه وطبيعته, ولكنه هنا على أرض الواقع... إنها جزر هاواي!
هاواي جزر تقع فى المحيط الهادى بين أمريكا واليابان كما إنها احدى أهم الولايات الأمريكية التى يقصدها السياح دائماً حتى يتمتعوا بأيام فى هذة الجنة المتاحة على الأرض .
تتكون هاواي من عدة جزر أهمها "أواهو" والتي تقع بها عاصمة الولاية "هونولولو".
تعج جزر هاواي بالمناطق السياحية والأنشطة الترفيهية التي لا تنتهي ومن أهمها :

ساحل ناباليهاواي .. خيال علي أرض الواقع - جريدة هي دي 6

 وهو ساحل طويل يمتد لمسافة 22 ميلاً على الشاطئ وهو من أهم الأماكن التى يفضلها السياح للإسترخاء والعطلات والتخييم وربما تجد نفسك ذات يوم في هذا المكان الخلاب حيث الساحل والأراضي الخضراء ومياه المحيط الهاديء التى تشبه قلبك الذى سيمتليء بالهدوء.
و يوفر لك الساحل أيضاً فرصة المشي لمسافات طويلة في هذة اللوحة المتكاملة من روعة الطبيعة.

هاواي .. خيال علي أرض الواقع - جريدة هي دي 7حديقة براكين هاواي الوطنية

 وهي مكان لرؤية الحمم البركانية للشغوفين بهذا النوع من قوى الطبيعة تضم هذة الحديقة بركاني كيلاويا ومونا لوا اللذان يُعتبران أضخم البراكين في العالم، كما تُصنف حديقة براكين هاواي الوطنية ضمن مواقع التراث العالمي، ويقصدها سنوياً آلاف من المصورين والسياح الشغوفين برؤيه الحمم البركانية ودراستها وتصويرها.


رياضة ركوب الأمواج

ركوب الأمواج العملاقه من أهم ما يميز جزر هاواي لأنها فرصة لأداء هذة الرياضة الممتعة حيث أمواج المحيط الهاديء المتلاطمة والتي تجمع لك المزيد من المرح هاواي .. خيال علي أرض الواقع - جريدة هي دي 4والتحدي, ومن أهم الأماكن للقيام برياضة ركوب الأمواج هو خليج هانوما الذى يقع جنوب أواها إحدى جزر هاواي.

الغطس و السنوركلينج

 من أهم ما يميز جزر هاواي هو مياهها التي تمتليء بالمخلوقات الغريبة والرائعة والتي تجعل الغطس والسنوركلينج من أهم ما يجب ألا تفوته عند زيارتك لهذة الجزر, ومن أهم ما يجذب السياح هو رغبتهم في الغوص والسباحة مع أسماك شيطان البحر العملاقه والتي على الرغم من كبر حجمها إلا إنها ليست مضره ولذلك يتمتع السياح بالنظر إليها والسباحه معها.
كما إن مياه المحيط الهاديء تتميز بهذا الزخم من الأسماك والشعب المرجانيه والمخلوقات البحريه التى تجعل من قاع المياه مكان لكل محب للطبيعة وكل عالم ومستكشف يرغب في معرفه المزيد عن حياة هذه المخلوقات.

هاواي .. خيال علي أرض الواقع - جريدة هي دي 5جولة الليموزين

 من أحد أمتع الأشياء فى زيارة هاواي هي تجربة جولة فى سيارة الليموزين لأهم المناطق السياحية والترفيهية لهاواي.

قصر إولاني

من أهم المناطق السياحية فى هاواي وربما أمريكا كلها حيث يعتبر القصر الوحيد فى الولايات المتحده الأمريكية، كان القصر إولاني وهو منزل الملك كالاكاوا ومكان حيث رؤية الفنون المعمارية وتقدمها عبر العصور وكيف تطورت وتقدمت من عام   1882 حتى الآن.


هاواي .. خيال علي أرض الواقع - جريدة هي ديعشاق المأكولات

بالفعل إنه مكان لعشاق المأكولات, أصحاب الذوق الرفيع والرغبة فى تجربة أكلات جديدة.
حيث تتميز هاواي بمأكولاتها الشهية والتي تبدأ بالمأكولات الأصيلة لأهل الجزر والتى تتميز بها العديد من المطاعم هناك وهي تعتمد على الفواكه الإستوائية والمأكولات الصينية والفلبينية والدمج بين مأكولات الثقافات المختلفة.
كما إن هاواي مكان مهم ومقصد لمحبين المأكولات البحرية ومن أهم المطاعم التى تقدم مأكولات بحريه وأنواع وأصناف ربما لن تجدها فى مكان آخر هو مطعم "Bubba Gump " الذى ينصح دائما بزيارته لمحبي الأكلات البحرية.

هاواي .. خيال علي أرض الواقع - جريدة هي دي 1مشاهده الحيتان

من أهم الأنشطة التى يمارسها السياح فى هاواي وهي مشاهدة الحيتان الحدباء الضخمة حيت بإمكانك إيجار مركب صيد أو يخت والذهاب فى رحلة لرؤيه الحيتان والصيد.
و كما ذكرنا فى البداية إن جزر هاواي هي قطعة من الجنة على كوكب الأرض فنتمني أن تكون عزيزي القارئ المهتم بالسفر والتجربه إستمتعت بهذه الرحلة, ونراك قريباً تزور جزر هاواي وتخبر أصدقاءك عن هذه الرحلة العظيمة التى لا تُنسى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق