السبت، 16 أبريل 2016

6 أفكار مبتكرة لتبدو المساحات الصغيرة في منزلك أكبر

 في كثير من الأحيان تكون بعض غرف المنزل صغيرة في المساحة لذك نلجأ لعدة أفكار مختلفة لنجعلها تبدو أكبر في المساحة، وإليكم بعض الأفكار التي ستساعد في جعل المساحة تبدو أكبر :

6 أفكار مبتكرة لجعل المساحات الصغيرة تبدو أكبر - جريدة هي دي 3ألوان الطلاء المستخدمة

دائماً ألوان الطلاء الداكنة يفضل استخدامها في الأماكن الواسعة، أما الأماكن الضيقة أو ذات المساحات الصغيرة يفضل استخدام الألوان الفاتحة لأنها تجعل المكان يبدو أكبر مساحة وأوسع فيفضل استخدام هذه الألوان مثل "الأبيض - البيج – الرمادي".

استخدام قطع الأثاث الواحدة ذات الإستخدامات المختلفة

هناك العديد من قطع الأثاث الموفرة للمساحات مثل أريكة السرير التي يمكن استخدامها كسرير ثم طيها لتصبح أريكة " كنبة " وغيرها من الأفكار التي توفر المساحات وفي الوقت ذاته تكون أنيقة وجميلة .

6 أفكار مبتكرة لجعل المساحات الصغيرة تبدو أكبر - جريدة هي دي 7استخدام المرايا

دائماً ينصح خبراء الديكور بإستخدام المرايات في المساحات الصغيرة لأنها تعطي إحساس بالمساحة الكبيرة و تخلصك من ضيق الأماكن فبدلاً من الجدران المتقابلة استخدمي المرايا .

لون طلاء السقف

استخدام لون طلاء داكن للأسقف مع ألوان الجدران الفاتحة كا " الأبيض - الرمادي " وغيرها من الألوان الفاتحة يعطي إيحاء بعمق وإتساع الغرفة بشكل واضح .

الأضواء

6 أفكار مبتكرة لجعل المساحات الصغيرة تبدو أكبر - جريدة هي دي 5 من المفضل دائماً استخدام الأنوار البيضاء وليست الصفراء فهي تعطي إحساس بإتساع المكان على عكس الأضواء الصفراء.

النوافذ

يُفضل دائماً في الأماكن الضيقة وجود النوافذ الزجاجية فقط المكشوفة والسماح للضوء للدخول منها فهي بالفعل تعطي شعور بإتساع المكان على غير حقيقته وإذا كان من الضروري يمكن إستخدام الستائر الخفيفة ذات الألوان الفاتحة.
بهذه الأفكار البسيطة والسهلة يمكن الحصول على مساحة أكبر وجعل الغرف تبدو أوسع مما عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق